مشاركات جديدة

كيفية تحويل فيستا إلى خادم تنصيب IIS المدمج مع النظام الكمبيوتر

كيفية تحويل فيستا إلى خادم تنصيب IIS المدمج مع النظام الكمبيوتر

كيفية تحويل فيستا إلى خادم تنصيب IIS المدمج مع النظام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مرحبا بكم احبتي الكرام
سوف نقدم لكم في هذا المقال من اسرار الكمبيوتر شرح IIS وكيفية تحويل فيستا إلى خادم تنصيب IIS المدمج مع النظام في جهاز الكمبيوتر خدمات معلومات الإنترنت Internet Information. 

ماهو IIS

هي عبارة عن برنامج خادم ويب لتوفير خدمات الانترنت لنشر المواقع الاكترونية و تخصيص خادم الويب web server للأغراض العامة من Microsoft للعمل على أنظمة Windows لخدمة صفحات أو ملفات HTML المطلوبة.

يقبل خادم ويب IIS الطلبات من أجهزة الكمبيوتر العميلة البعيدة و يعيد الاستجابة المناسبة و تسمح هذه الوظيفة الأساسية لخوادم الويب بمشاركة المعلومات و تسليمها عبر شبكات المنطقة المحلية (LAN) ، مثل الشبكات الداخلية للشركات و شبكات المنطقة الواسعة (WAN) ، مثل الإنترنت.

يمكن لخادم الويب تقديم المعلومات للمستخدمين في عدة أشكال ، مثل صفحات الويب الثابتة المشفرة بتنسيق HTML ؛ من خلال تبادل الملفات كتنزيلات و تحميلات ؛ و المستندات النصية و ملفات الصور و غيرها الكثير.

شرح Internet Information Services

تعتبر خدمة Internet Information Services من الخدمات المتعارف عليه لدى بعض المطورين والمبرمجين الذين يتعاملون مع لغة Asp.net وهي تأتي ضمنا مع النظام وقرص التنصيب الخاص بالفيستا.

تنحصر أهمية هذه الخدمة لهؤلاء المستخدمين في حقيقة أنهم بحاجة إلى تشغيل التطبيق واختباره محليًا قبل نشره على الشبكة هذه الخدمة (IIS للاختصار) تعمل أيضًا كخادم على النظام.

من الجدير بالذكر أنه عندما قمنا بتثبيته لأول مرة على نظام التشغيل ، لم تكن لدينا خيارات للتحكم في إعداداته لذلك ، لن نتمكن من تثبيت الحزمة لخادم IIS Web ، ولكن يمكننا اختياره لتثبيت النظام ، الأمر الذي قد يتطلب أن يكون إصدار Vista لديك احترافيًا بدرجة كافية وإصدارًا متقدمًا خدمة معلومات الإنترنت معروفة للمطورين والمبرمجين الذين يستخدمون لغة Asp.net ، وهي متوفرة مع النظام وقرص تثبيت Vista.

طريقة تحويل فيستا إلى خادم تنصيب IIS

طريقة تحويل فيستا الى خادم تنصيب IIS نتقل إلى لوحة التحكم "Control Panel" وانقر فوق البرامج والميزات "Programs and Features"

وانقر فوق خيار "Turn Windows Feature" وقم بتنشيطها لفتح الوضع ، وستعمل الواجهة الرقمية ، وحدد خيارك منها ، وحدد خدمات معلومات الإنترنت "Internet information service" واضغط على علامة الجمع "+" للمتابعة لتأكيد تبعيات الخادم المحلي وما تحتاج إلى الحصول عليه منها ، اضغط على "موافق" وانتظر رسالة التثبيت ، قد يستغرق هذا بعض الوقت حتى يكتمل.

أدخل المتصفح ، وأدخل عنوان الخادم المحلي http: // Localhost في مربع Url ، وستظهر الصفحة الرئيسية للخادم المحلي IIs ، ويمكن اختبار برامجك وتطبيقاتك محليًا دون استخدام خادم ويب.


وفي الختام : نشكركم على مروركم الكريم زوار و متابعين موقع الاندرويد تيك التقنية ونتمنى ان نكون قد وفقنا في هذا المقال , كما نرحب بعودتكم مرة اخرى لموقعنا ومتابعة كل جديد او يمكنكم متابعتنا والانضمام الى القناة الخاصة بلموقع على التليجرام من هنا.
تعليقات