أخر الاخبار

على نظام فيستا إنشاء شريط المختصرات السريع على سطح المكتب

 على نظام فيستا إنشاء شريط المختصرات السريع على سطح المكتب

على نظام فيستا إنشاء شريط المختصرات السريع على سطح المكتب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
في هذا المقال سوف نقوم بشرح كيفية نقل الأيقونات على سطح المكتب كما يمكنك ايضا إنشاء اختصار لموقع على سطح المكتب - خطوات إنشاء مجلد على سطح المكتب - إنشاء اختصار الفيس بوك على سطح المكتب - كيفية وضع البرامج على سطح المكتب.

ماهي أيقونات سطح المكتب

وهي ايقونات مختصرة للبرامج والملفات داخل جهاز الكمبيوتر يمكنك انشاء اختصار سريع للوصول الى المهام درن الحاجة للبحث عنه في الجهاز وفي هذا الدرس سوف نتعلم طريقة إنشاء اختصار على سطح المكتب .

خطوات إنشاء اختصار على سطح المكتب

يتضمن الإصداران الجديد والقديم من Windows القدرة على إنشاء أشرطة أدوات في جميع أركان سطح المكتب ، والتحكم غير المرئي عندما يحتاج المستخدمون إليها. تكون هذه الطريقة فعالة عندما يتم تنفيذها على أساس السحب والإفلات ، ويتم تحديها عن طريق سحب وإفلات مجلدات الاختصارات التي تم العثور عليها على جانبي سطح المكتب ، ولكن هذه الطريقة قد غيرت أدائها في نظام التشغيل الجديد Vista.

نظرًا لأنه يجب على المستخدم أولاً إنشاء مجلد فارغ جديد وتسميته شريط الأدوات ، ثم سحبه إلى جانب سطح المكتب وفقًا لوظيفة السحب والإفلات التي يمكننا استخدامها ، تمامًا كما استخدمنا في نظام التشغيل السابق ثم اتركه حيث نحن نريد لحماية هوية هذا العمود ، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد شريط الأدوات ، والذي يجب عليك من خلاله تحديد أي عمود يدعمه النظام وفقًا لإعداداته الافتراضية من بين هذه الخيارات ، ستجد اختصارًا لإنشاء شريط تشغيل سريع وشريط محتوى سطح مكتب آخر ، بالإضافة إلى Windows Media Player يرجى ملاحظة أن الشريط الجديد يتمتع بمزايا وميزات Windows Vista ، لأنك ستتمكن من إعادة تنظيمه وفقًا لخيارات المجلد لهذا النظام.

يمكنك أيضًا التحكم في الحجم غير المعتاد للرمز الاختصار الموجود في هذا الشريط ، انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد آلية "العرض" ، والتي من خلالها حدد خيار "الرمز الكبير" اعرض أسماء الملفات والاختصارات المعروضة في الشريط بوضع علامة اختيار على "عرض النص" بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تريد تنشيط وظيفة الإخفاء التلقائي للشريط وجعله مرئيًا فقط عند الحاجة إخفاء.

تابع ايضا :






وفي الختام : نشكركم على مروركم الكريم زوار و متابعين موقع الاندرويد تيك التقنية ونتمنى ان نكون قد وفقنا في هذا المقال , كما نرحب بعودتكم مرة اخرى لموقعنا ومتابعة كل جديد او يمكنكم متابعتنا والانضمام الى القناة الخاصة بلموقع على التليجرام من هنا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -