أخر الاخبار

على انظمة تشغيل الفيستا إخفاء أقسام القرص الصلب ومحرك الأقراص في الكمبيوتر

على انظمة تشغيل الفيستا إخفاء أقسام القرص الصلب ومحرك الأقراص في الكمبيوتر


على انظمة  تشغيل الفيستا إخفاء أقسام القرص الصلب ومحرك الأقراص في الكمبيوتر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بكم اعزائي الكرام
سوف نقدم لكم شرح كيفية إخفاء الاقراص الصلبة في جهاز الكمبيوتر وبطريقة سهلة وبدون برامج وتعتبر هذة الطريقة احد اسرار الكمبيوتر كيفية إخفاء الهارد ديسك بالكامل من الكمبيوتر في هذا الجزء من المقالة سوف نتعلم كيفية إخفاء الهارد ديسك بالكامل من الكمبيوتر لحماية الملفات.

طريقة إخفاء الأقراص الصلبة من جهاز الكمبيوتر

إذا ظهرت بعض الأدوات أو الوسائط بشكل دائم في "Windows Explorer My Computer" على نظام التشغيل Vista ، ولم تكن مهتمًا بالتعامل معها ، أو أنك تستخدم ذاكرة فلاش كأداة لتسريع عمل نظام التشغيل ، Vista Ready قم بتعزيزها وعدم معالجتها كوسيط تخزين ، فستظل محتويات الكمبيوتر ومحرك الأقراص المرنة مرئية لك بشكل دائم والتي نادرًا ما نستخدمها ، وهناك أحدث وسيط تخزين ، بالإضافة إلى الجزء الخاص بمشاركة Network Drive كل هذه الأجزاء التي لا نتعامل معها والوسائط مرئية لكل من يستخدم الكمبيوتر ، والتفضيل هنا هو دعم إخفاء هذه.

اخفاء القرص الصلب او الأقسام والملفات في جهاز الكمبيوتر ، طالما أننا لا نستخدمها ، فإننا نختار وسائط الفلاش كمسرعات لأداء النظام ، لأن بعض الأشخاص لاحظوا أنه إذا تم تنشيط Ready Boost ، فإن بعض المستخدمين لا يحبون معاملتها كوسائط تخزين ، لذلك بالنسبة لـ المستخدمين الرئيسيين للجهاز ومع ذلك ، فمن الأفضل إخفاء هذه الاختصارات حتى يتمكن المستخدمون الآخرون من رؤيتها.

هنا ، باستخدام محرر سجل النظام ، يمكننا إخفاء هذه الأقسام أو استعادتها في أي وقت لا يزال يتعين علينا الوصول إلى هذه الأقسام من خلال موجه أوامر Vista واكتب المرجع الصحيح للقسم المخفي في شريط العناوين.

للقيام بذلك ، انتقل إلى "خيارات البحث" في قائمة "ابدأ" ، واكتب Regedit وقم بتشغيل محرر سجل النظام ، وانتقل إلى القائمة اليسرى واتبع التعليمات بدءًا من HKEY_CURRENT_USER ، ثم انتقل إلى "البرامج" ، ثم انتقل إلى " Microsoft و Windows "، ثم إلى" الإصدار الحالي "، ثم السياسات ، وأخيراً Explorer Explorer إذا كان هناك مستكشف ، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق السياسات وحدد مفتاح جديد ، ثم قم بتسميته Explorer.

إخفاء القرص الصلب Hide hard disk

بالوقوف على النافذة اليمنى المقابلة للـ Explorer قم بإنشاء مفتاح باسم NoDrives وذلك بالضغط بيمين الماوس واختيار New 32-bit DWORD وهنا يجب عليك إعطاء هذا المفتاح قيمة Value Data والتي تتعلق بالقسم المراد إخفاؤه ، ارجع إلى الجدول أدناه لتحديد القيمة الصحيحة لجميع الأقسام بناءً على أيقونتها الخاصة.

اخفاء القرص الصلب في جهاز الكمبيوتر

لإخفاء القسم F أعطه القيمة 33 واضغط موافق, عليك هنا إعادة تشغيل النظام لتنفيذ هذا الأمر بصورة صحيحة, ولتعطيل عملية الإخفاء برمتها, قم بحذف المفتاح NoDrive من محرر سجلات النظام.

هناك طريقة اخرى كيفية اخفاء واظهار القرص الصلب او اي ديسك اخر بسهولة

قم بذهاب الى قائمة الاوامر run نكتب هاد الامر gpedit msc بعدها رايح تطلع قائمة group policy object من هاي القائمة بنروح على administrative templates بعدين على windows components وعلى windows explor في القائمة الجانبية الي على اليمين بيكون في ملف اسمة hide these specifed drives in my computer دبل كليل علية بنختار enabled منة ممكن انك تخفي قرص c فقط او جميع الاقراص طبعاا okay وينتهي الامر ولاستراجاع الاخفاء نفس الطريقة فقط ازالة enable .


مواضيع اخرى قد تهمك :


وفي الختام : نشكركم على مروركم الكريم زوار و متابعين موقع الاندرويد تيك التقنية ونتمنى ان نكون قد وفقنا في هذا المقال , كما نرحب بعودتكم مرة اخرى لموقعنا ومتابعة كل جديد او يمكنكم متابعتنا والانضمام الى القناة الخاصة بلموقع على التليجرام من هنا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -