مشاركات جديدة

كيفية إطالة عمر بطارية هاتفك وماهو سبب نفاذ البطارية بسرعة والحفاظ عليها

كيفية إطالة عمر بطارية هاتفك وماهو سبب نفاذ البطارية بسرعة والحفاظ عليها

حل مشكلة سرعة نفاذ شحن بطارية الهاتف,حل مشكلة نفاذ البطارية,حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية الهاتف,حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة,حل مشكلة نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة,طريقة حل مشكلة نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة,حل مشكلة البطارية,مشكلة بطارية الهاتف تفصل بسرعة,حل مشكلة سرعة نفاذ شحن,حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة,حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة للاندرويد,سبب نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة,نفاذ بطارية الموبايل بسرعة,بطارية الهاتف تفرغ بسرعة,بطارية الهاتفحل مشكلة سرعة نفاذ شحن بطارية الهاتف,حل مشكلة نفاذ البطارية,حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية الهاتف,حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة,حل مشكلة نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة,طريقة حل مشكلة نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة,حل مشكلة البطارية,مشكلة بطارية الهاتف تفصل بسرعة,حل مشكلة سرعة نفاذ شحن,حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة,حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة للاندرويد,سبب نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة,نفاذ بطارية الموبايل بسرعة,بطارية الهاتف تفرغ بسرعة,بطارية الهاتف

حل مشكلة سرعة نفاذ شحن بطارية الهاتف,حل مشكلة نفاذ البطارية,حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية الهاتف,حل مشكلة نفاذ بطارية الهاتف بسرعة,حل مشكلة نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة,طريقة حل مشكلة نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة,حل مشكلة البطارية,مشكلة بطارية الهاتف تفصل بسرعة,حل مشكلة سرعة نفاذ شحن,حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة,حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة للاندرويد,سبب نفاذ شحن بطارية الهاتف بسرعة,نفاذ بطارية الموبايل بسرعة,بطارية الهاتف تفرغ بسرعة,بطارية الهاتف.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا ومرحبا بكم اخوتى المدونين في موقع الاندرويد تيك للمعلوميات
اليوم موضوعنا بعنوان كيفية إطالة عمر بطارية هاتفك وماهو سبب نفاذ البطارية بسرعة والحفاظ عليها 
العديد من مستخدمين الهواتف الذكية يعانون من مشاكل استزاف البطارية بسرعة لذالك احببت ان اقدم لكم موضوع لحل مشكلة أسباب انخفاض البطارية بسرعة و كيفية جعل البطارية تدوم أطول بدون استخدام كود شحن البطارية بسرعة وسنتعرف على سبب نفاذ البطارية بسرعة تابعو معي بعض الحلول التى تساعدكم في إطالة عمر البطارية ندخل فى الموضوع.


عمليات البحث ذات الصلة : 
  • البطارية تخلص بسرعة سامسونج.
  • طريقة تنشيط البطارية.
  • أسباب انخفاض البطارية بسرعة.
  • كيف أحافظ على عمر بطارية الموبايل؟
  • كيف ارجع عمر البطارية؟
  • كيف افرغ بطارية الموبايل؟
  • كيف اجعل بطارية الهاتف تدوم أطول؟
  • كيف اخلي البطارية ماتخلص بسرعة؟
  • ما سبب نفاذ بطارية الايفون بسرعة؟

بطارية الهاتف تفرغ بسرعة

مشكلة الاستنفاد السريع لبطارية الهواتف الذكية هي بالتأكيد مشكلة يواجهها العديد من المستخدمين ، لأن العديد من المستخدمين يعانون من استنفاد سريع لبطارية الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل Android أو iPhone.

هذا يجعل العديد من المستخدمين مجبرين على استخدام طاقة الهاتف المحمول ، وحتى استبدال بطارية الهاتف المحمول من حين لآخر.

كل هذا يتطلب من المستخدمين إنفاق الكثير من المال والطاقة ، ويمكن استخدام بعض التقنيات البسيطة لتطوير وتحسين عمل البطارية ، وحل مشكلة استنفاد الطاقة بسرعة.

حل مشكلة نفاذ شحن بطارية الهاتف سريعًا

نصائح من جوجل لحل مشكلة الاستنفاد السريع لبطارية الهاتف المحمول:
  • اسمح للشاشة بإيقاف التشغيل بشكل أسرع.
  • تقليل سطوع الشاشة.
  • اضبط السطوع للتغيير تلقائيًا.
  • قم بإيقاف تشغيل صوت لوحة المفاتيح أو الاهتزاز.
  • تقييد التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية.
  • قم بتشغيل استخدام البطارية التكيفي أو تحسين البطارية.
  • حذف الحسابات غير المستخدمة.

كيف تحافظ على صحة البطارية؟

من الأشياء المهمة التي يجب أن نعرفها: أين تذهب بطارية الهاتف الذكي؟ يمكن القيام بذلك عن طريق إدخال الإعدادات ثم البطارية ، واعلم أنه بناءً على إصدار نظام Android ونوع الهاتف الذكي ، قد تختلف بعض مواقع الإعدادات التي تستخدمها.

بعد إدخال إعدادات البطارية ، سيعرض النظام التطبيقات التي تستخدم معظم طاقة البطارية من خلال هذه القائمة ، يمكنك تحديد هذه التطبيقات وتقليل استخدامها أو حذفها تمامًا عندما تنخفض طاقة بطارية الهاتف بشكل كبير.

وفقًا للدعم الفني الرسمي لموقع Google الرسمي ، قم بتحديث نظام التشغيل إلى أحدث نظام تشغيل Android وفقًا لسعة هاتفك الذكي هذه الخطوة تساعد على تقليل استخدام البطارية ، لأن Google ستزيد من قدرة البطارية على العمل والبقاء لفترة أطول مع كل تحديث وقت طويل.

توصي Google أيضًا بإعادة تشغيل الهاتف بانتظام لتحسين أداء البطارية قد تؤدي إعادة التشغيل إلى حل بعض المشكلات التي تستهلك طاقة الهاتف دون داع.

نوصي أيضًا بتحديث البرامج والتطبيقات التي تأتي مع هاتفك من خلال متجر التطبيقات يعمل مطورو التطبيقات بجد لتحسين الطريقة التي تتعامل بها تطبيقاتهم مع بطاريات الهواتف الذكية للتأكد من أنها لا تستهلك الكثير من طاقة البطارية.

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

لا تستخدم أسلاك وشواحن غير أصلية

أجهزة الشحن والكابلات غير الأصلية ذات جودة رديئة ورخيصة ، وغالبًا ما لا تحتوي على وحدة تحكم داخلية لمنع الطاقة الزائدة من التسبب في انفجار الهاتف أو التعرض لصدمة كهربائية أو تفريغه سيؤدي استخدام شاحن وكابل غير أصلي إلى إتلاف هاتفك ، وستفقد بطارية الهاتف قدرتها على الشحن بشكل فعال وقد يستغرق شحن الهاتف وقتًا أطول كرر هذه العملية وستجد أن البطارية تالفة بمرور الوقت.

لا تعرض الهاتف لدرجات حرارة عالية أو منخفضة

سيتباطأ أداء الهاتف المحمول في الشمس أو بالقرب من مصدر الحرارة ، وسيؤدي الإمساك بالهاتف المحمول في درجة حرارة عالية إلى امتصاص الهاتف المحمول للحرارة من اليد ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وزيادة الضغط عليه المعالج وينطبق الشيء نفسه على ضرورة تجنب درجات الحرارة المنخفضة لأن البطارية تحتاج إلى مزيد من الحرارة لتظل دافئة

استخدم ورق الحائط بالأبيض والأسود

من الجيد استخدام الخلفيات ذات الألوان الفاتحة لتزويد هاتفك بخلفية جميلة ومظهر جميل أو استخدام الخلفيات المتحركة ، ولكن قد تكون هذه الأسباب الرئيسية لاستنزاف بطارية الهاتف ، لأن شاشة الهاتف هي الأكثر استهلاكا للبطارية ، لذلك فمن الأفضل وضعه على ورق الحائط بالأبيض والأسود.

لا تشحن هاتفك بغطاء واقي أو غطاء واقي

بالرغم من أن الجراب الواقي أو الجراب الواقي يمكن أن يحمي هاتفك من الخدوش ، إلا أنه قد يتسبب في بطء الشحن أثناء عملية شحن البطارية.لذلك ، من الأفضل إزالة غطاء الهاتف أثناء هذه العملية لتجنب تعريض الهاتف لدرجات حرارة عالية والتهوية.

لا تدع البرنامج يعمل في الخلفية

عند استخدام التطبيقات ، غالبًا ما نتركها تعمل دون إيقاف تشغيلها تمامًا ، مما يعني أنها لا تزال تعمل في الخلفية وتستهلك طاقة البطارية ، لذلك لا تدعها تعمل وتغلقها بعد الاستخدام إذا كان هاتفك يحتوي على تطبيقات ليست لديك ، فاحذفها

لا تستخدم أجهزة الشحن عالية السرعة

في بعض الأحيان ، يتعين عليك استخدام هذا النوع من الشاحن ، ولكن يجب عليك الابتعاد عنه يعد الشحن البطيء للهواتف المحمولة أفضل من الشحن السريع ، لذلك يوصى دائمًا باستخدام الشاحن الأصلي لجهازك لحماية البطارية من التلف.

لا تستنزف بطارية هاتفك

على المدى الطويل ، ترك الهاتف عند 0٪ ثم الشحن حتى 100٪ ضار لبطاريات الليثيوم أيون ، لذلك وجدنا أن الهواتف المحمولة الحديثة ستخبرك أن بطارية هاتفك منخفضة عندما يصل مستوى البطارية إلى حوالي 20٪ ، ويجب عليك إعادة شحنه ، ويقترح آخرون تحويل البطارية إلى 0٪ كل شهرين وتحديث البطاريات لإطالة عمرها.

اهتم بتحديثات النظام؟

إذا نفدت بطارية هاتفك بسرعة ، فإن أول شيء يجب عليك التحقق منه هو تحديث نظام هاتفك وتطبيقاته عندما ترسل الشركة المصنعة للهاتف أي تحديث للتطبيق ، يرجى تحديثه ، لأن التحديث يتضمن عادةً تحسينات وإصلاحات للبطارية.

تعطيل المزامنة التلقائية

تحافظ المزامنة على تشغيل التطبيق في الخلفية لتحديث جميع البيانات ، مثل الإشعارات من تطبيقات الوسائط الاجتماعية المختلفة ، والتي يمكن أن تستنزف البطارية.

أوقف تشغيل الخدمات التي لا تستخدمها

إذا كنت لا تستخدم أيًا من الخدمات التالية ، فيجب عليك إيقاف تشغيلها (Wi-Fi ، و Bluetooth ، وبيانات الهاتف ، وخدمات موقع GPS) إذا كنت لا تستخدم شبكة Wi-Fi ، فالرجاء عدم تشغيلها دائمًا يتم تشغيله لأنه يبحث دائمًا عن الإنترنت القريب والبلوتوث والخدمات الأخرى ، مما يعني أن هاتفك سيستهلك المزيد من الطاقة.

قم بتشغيل وضع توفير الطاقة

وفر طاقة البطارية قدر الإمكان من خلال الانتقال إلى (الإعدادات -> البطارية -> وضع توفير الطاقة).

أفعال وضع الطيران

إذا كنت نائمًا أو لا ترد على الهاتف ، فسيؤدي ذلك إلى منعك من تلقي الإشعارات وإيقاف تشغيل Wi-Fi وخدمات الموقع وشبكات البيانات.

تقليل سطوع شاشة الهاتف ووقت التوقف عن العمل

تعد الشاشة عالية السطوع مفيدة ، ولكن الشاشة هي الجزء الذي يستهلك معظم طاقة البطارية ، لذا استخدم وظيفة السطوع التلقائي واضبط وقتًا محددًا لإيقاف تشغيل الشاشة من خلال (الإعدادات-> الشاشة-> إيقاف تشغيل الشاشة) وحدد أقصر وقت لإيقاف تشغيل شاشة الهاتف عندما لا تكون قيد الاستخدام.

لا تستخدم وضع الاهتزاز

سيؤثر هذا الموقف على طاقة البطارية ، لذا لا يمكنك الرد على المكالمة إلا بنغمة رنين عادية.

قم بتنظيف منفذ شحن الهاتف

هذه مسألة مهمة للغاية يتجاهلها الكثير من الناس ، لأنه بمرور الوقت يتعرض هذا المكان لتراكم الأوساخ والغبار ، الأمر الذي لا يساعد على شحن البطارية بشكل فعال ، لذا نظفها بقطعة قطن.

لا تستخدم الهاتف أثناء الشحن

هذا خطأ شائع وسوء فهم لكثير من الناس استخدام الهاتف أثناء الشحن لا علاقة له بالبطارية حتى إذا كنت لا تستخدم هاتفك ، فسيقوم بتحديث التطبيق وإجراء مزامنة تلقائية للبيانات وتلقي الإخطارات من تطبيقات مختلفة.

ضع الهاتف على الشاحن لفترة أطول

هذا أيضًا خطأ شائع لن يؤدي وضع الهاتف على الشاحن إلى تقليل عمر البطارية توجد وحدة تحكم داخل الهواتف المحمولة الحديثة ستتوقف عن الشحن تلقائيًا عندما يتجاوز التيار الحاجة ، لكن هذا لا يعني أنك تضع كل شيء جانبًا لوقت الشحن.

تحقق من إعدادات بطارية الهاتف

يجب عليك التحقق من قائمة التطبيقات التي تستهلك طاقة هاتفك من خلال (الإعدادات - البطارية - استهلاك البطارية) لفهم سبب نفاد البطارية.

مواضيع اخرى قد تهمك :

وفي الختام : اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المقال و الاشتراك في قناتنا على التيليجرام من هنا وشكرا لكم. 
تعليقات